أهم خطوات عمل سي في محترف

عمل سي في محترف

إن التساؤل عن كيفية عمل سي في محترف تساؤل كثيرًا ما يطرحه الأشخاص في مراحلهم العمرية المختلفة لا سيما في مرحلة ما بعد التخرج، ويستمر السعى لتطوير السي في الخاص بنا على مدار مراحل حياتنا المختلفة.

لذلك تقدم لكم شركة توبرز للخدمات الطلابية جميع المعلومات التي تلزمك لعمل سيرة ذاتية احترافية في هذا المقال.

كيفية عمل سي في محترف

كيفية عمل سي في محترف

لتقوم بعمل سي في محترف يلزم تتبع بعض النقاط المهمة، وعليك أن تكون على معرفة جيدة بمهاراتك الشخصية، ونسبة هذه المهارات، ومدى موافقة إمكانياتك لمجال العمل المتقدم له، وما شروط العمل الذي ستقبل عليه، لتقوم بالتركيز عليها وعرضها بشكل يجعلها جذابة.

لعمل سي في محترف يجب أن نعرف أن السي في يتكون من مجموعة من العناصر الأساسية التي سنعرضها فيما يلي:

1- البيانات الشخصية

تتمثل أهم البيانات الشخصية التي يجب أن تحويها السيرة الذاتية فيما يلي:

  • الصورة: أول ما يوضع في السي في الخاص بك هو صورتك الشخصية، مع مراعاة أن تكون صورة رسمية تناسب التقدم للعمل.
  • الاسم: يتصدر الاسم بداية السي في، ولا يتم كتابة أقل من الاسم الثلاثي.
  • العمر: يفضل كتابة تاريخ الميلاد، حتى لا تكون مضطرًا لتعديله مع مرور كل عام.
  • المؤهل الدراسي: يراعى عند كتابة المؤهل ذكر تاريخ الحصول عليه، بعد ذكر الجهة التي حصلت عليه منها.
  • الحالة الاجتماعية: اذكر حالتك الاجتماعية (متزوج/ متزوجة – أعزب/ عزباء)، فقد تكون من المعلومات التي يحتاج إليها بعض أصحاب العمل.

2- بيانات التواصل

أما عن بيانات التواصل فهي تكون كالآتي:

  • رقم الهاتف: تذكر رقم هاتف أو اثنين مع مراعاة أن تكون متأكدًا أن الرقم الذي وضعته يسهل الوصول إليك من خلاله، وقد تضع رقم الخط الأرضي الخاص بك إن وجد.
  • عنوان البريد الإلكتروني: عند عمل سي في محترف ضع في السي في عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك، فبعض المؤسسات تفضل التواصل من خلال إرسال رسالة بريدية عبر البريد الإلكتروني.
  • العنوان:  اذكر عنوان المسكن الخاص بك مع مراعاة ذكر المدينة والمحافظة، فهذا قد يكون له اعتبارات عند صاحب العمل أو مستقبل السي في الخاص بك.
  • اقرأ أيضًا: كتابة وتصميم السيرة الذاتية

3- المهارات

في هذه الجزئية تذكر المهارات التي تتمتع بها دون الجموح للمبالغة في عرض ذلك، فعليك أن تلتزم المصدقية، والتركيز على المهارات التي تشعر متلقي السي في أنها تجعلك مطابقًا للشروط التي وضعتها المؤسسة للعمل.

4- الأهداف

اذكر أهدافك التي تسعى إليها من وراء تقدمك لهذا العمل، ولماذا اخترت هذا العمل؟ وماذا تنتظر أن يضيف إليك؟ وقد تذكر في هذه النقطة أنك تريد أن تزيد مهاراتك، وتطور خبراتك وتجاربك في مجال هذا العمل، وأن العمل في شركة أو مؤسسة أو منظمة كهذه سيكون اختيارًا مثمرًا لمزيد من الخبرات المتميزة.

5- الأعمال السابقة

إن كان قد سبق لك العمل مرة أو أكثر، فاذكر الأعمال التي قمت بها أو المناصب التي شغلتها، واذكر مدة القيام بها، فأحيانًا بعض المؤسسات يعنيها أسباب تركك للعمل، فحتى إن كنت لا تحب كتابة هذا، جهز إجابة في رأسك لأنك قد تُسأل عن هذا في المقابلة الشخصية، فلتكن الإجابة حاضرة في ذهنك.

6- التزكية

يذكر في التزكية أسماء أشخاص على صلة بحياتك العملية وطريقة للتواصل معهم، ولكن يجب أن تكون واثقًا أنهم سيبلون بلاء حسنًا إذا ما سُئلوا عنك، يمكنك أن تذكر مديرك في العمل السابق أو مدرسك أو أستاذًا جامعيًّا لك.

اقرأ أيضًا: شركة تصميم سيرة ذاتية CV في السعودية

التنسيق العام للسي في واختيار القوالب الجذابة

من أهم الأمور عند القيام بعمل سي في محترف هو أن تراعي التنسيق والقالب العام الذي ستصب فيه هذه البيانات، فمن المهم جدًا أن تحصل على تنسيق جذاب لافتًا للنظر، فكثير من السير الذاتية توضع أمام أصحاب العمل كل يوم، لذا يجب أن يكون السي في الخاص بك جذابًا إلى حد يجذب الرائي للاطلاع عليه وتفحصه.

ما يميز شركة توبرز للخدمات الطلابية عند إعداد سي في محترف

تتمتع شركة توبرز للخدمات الطلابية بالعديد من المزايا في مجال عمل السي في وتجهيزه؛ ليكون السي في الخاص بك على درجة عالية من الاحترافية، ومن هذه المزايا ما يلي:

1- جودة التواصل

يتم التواصل معك بشكل جيد بحيث يستطيع صانع السي في الخاص بك تسجيل البيانات بدقة ومصداقية.

2- الابتعاد عن الصيغ العامة

أحيانًا توجد كلمات ومهارات تصلح للكتابة في أي سي في، ولكن المميز في شركة توبرز للخدمات الطلابية هو البعد عن هذه القوالب النمطية والمحفوظة والتي تبدو دائمًا على درجة عالية من الملل.

3- الفهم الجيد لشروط العمل في المجالات المختلفة

ليكون السي في محترفًا لا بد من الفهم الجيد لشروط وطبيعة العمل الذي ستتقدم له، وهذه من أهم النقاط التي تركز عليها شركة توبرز عن إعداد أي سي في.

أما إن كنت تريد السي في للتقدم لعملين مختلفين في مجالهما وطبيعتهما فعليك أن توضح لشركة توبرز ذلك الأمر عند التواصل معها، وقد تختار حينها أن تحصل على أكثر من سي في، أو أن يتم صناعة سي في واحد مع مراعاة صلاحيته للعملين اللذين تريد التقدم لهما.

4- خصوصية المهارات

يقع البعض عند عمل سيرة ذاتية في خطأ يشيع في كثير من السير الذاتية، وهو كتابة مهارات تقترب للعمومية أكثر من الخصوصية، وغالبًا ما يسجلها جميع المتقدمين في السي في الخاص بهم، ويكتفون بذكرها.

ولكننا في شركة توبرز نساعدك في اكتشاف مهارات المميزة التي تجعل مستقبل السي في يعلم أن هناك ما يميز صاحب هذا السي في الذي بين يديه، وأن يخلق عنده شغفًا بأن ينتقل معك للنقطة الثانية والتي تكون إما عقد مقابلة شخصية أو التوظيف مباشرة.

الآن -عزيزي القارئ- يمكنك أن تعد السي في المحترف الخاص بك، لا تتردد لعمل سي في محترف، كل ما عليك هو أن تختار القالب المناسب لتضيف فيه المعلومات اللازمة طبقًا للعناصر التي ذكرناها في هذا المقال، أو أنك بكل سهولة تستطيع طلب الاستشارة من شركة توبرز التي ترحب بك دائمًا وأبدًا من خلال التواصل عبر رقم الواتسآب لطلب خدمة عمل سي في محترف.

Leave A Comment